مدير عام حديقة حيوان الجيزة تكشف حقيقة تفشي جدري القرود في الحديقة - لقمان الحكيم

Header Ads

مدير عام حديقة حيوان الجيزة تكشف حقيقة تفشي جدري القرود في الحديقة

مدير عام حديقة حيوان الجيزة تكشف حقيقة تفشي جدري القرود في الحديقة
مدير عام حديقة حيوان الجيزة تكشف حقيقة تفشي جدري القرود في الحديقة

نفت مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، الدكتورة مها صابر، خبر غلق الحديقة بسبب انتشار مرض جدري القرود، موضحة أنه لا يعدو كونه ترويجًا للشائعات، مشددة على أن الحديقة تعمل بشكل طبيعي، وتفتح أبوابها للمواطنين منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتي الرابعة عصرًا بشكل يومي طوال الأسبوع.

حقيقة تفشي مرض جدري القرود في حديقة حيوان الجيزة

وأكدت الدكتورة مها صابر، مدير عام حديقة الحيوان، أن جميع القرود الموجودة في الحديقة مصرية، كون مصر لم تستورد قرودًا من الخارج منذ عام 2009، لافتة إلى أن الحديقة لم تسجل أية حالات اشتباه بمرض جدري القرود حتى الآن، قائلة: "كل القرود الموجودة من أولاد الجنينة مفيش قرود من برا".

مبينة وجود غرفة مخصصة ومعزولة تمامًا عن حيوانات الحديقة تستخدم لعزل الحيوانات الجديدة لمدة لا تقل عن 90 يومًا، موضحة أن الهدف من عزل الحيوانات الجديدة داخل هذه الغرفة هو التأكد من عدم إصابتها بأية أمراض معدية لتفادي انتشار الأمراض.

مؤكدة وجود فريق طبي كامل مدرب ومتخصص في حالات التعامل مع الحيوانات المختلفة، لافتة إلى أن العاملين في حديقة الحيوان يحرصون دائمًا على متابعة سلوك الحيوانات بشكل مستمر، قائلة: "بيلاحظوا لو سلوك الحيوانات اتغيرت أو تعبت".

يشار إلى أن سعر رسوم دخول حديقة الحيوان في محافظة الجيزة للفرد الواحد سجل 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الثلاثاء حيث يكون 65 جنيهًا.

ليست هناك تعليقات